إدارة الاتصالات الإدارية

تعتبر هي حلقة الوصل بين الداخل والخارج وهي مركز مهم وواجهة منشأة فمتى كانت الاتصالات الإدارية تؤدي عملها على أكمل وجه فإن هذا يعكس مدى  نجاح تلك المنشأة من عدمه لذا فقد حرص الجميع على أن تكون الاتصالات الواجهه الحقيقة والسفير المعتمد لكل وزارة أو منشأة حكومية.

والقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية قد واكب التطور الذي يشهده العالم في عصر العولمة الذي حول العالم إلى قرية صغيرة وذلك بفضل الله وما هيئت للعقول البشرية من إيجاد وسائل اتصالات مختلفة تصلك بالعالم في ثواني معدودة وبمنتهى السرية والأمان ولأن جامعة القصيم تعتبر من القطاعات المهمة في الممكلة العربية السعودية فقد حرص المسؤولين بالجامعة وعلى رأسهم معالي الأستاذ الدكتور مدير جامعة القصيم وكذلك سعادة الاستاذ الدكتور وكيل الجامعة حفظهما الله بناءً على التوجيهات السامية من خاد الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله بأن يكونعام 1430هـ بداية الحكومة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية لذا فإن إدارة الإتصالات الأدارية تسير نحو تطبيق الحكومة الإلكترونية شأنها شان بقية وحدات الجامعة المختلفة والتي تطبق نظام الشبكة الإلكتروينة ولدينا الكثير من الطموح والذي نتمنى أن يكون في النهاية مواكبا لتطلعات المسؤولين في الجامعة وموكباً لتطلعات منسوبي الجامعة على مختلف توجهاتهم كما نطمح أن تقوم الإتصالات الإدارية بوضع برامج مناسبة لكي تسهل على المراجعين الحصول على أي معلومة او الإستفسار عن أي معامله تخصهم في السرعة القصوى وبطريقة حديثة ومناسبة

في الختام أتقدم إلى حكومتنا الرشيدة بالشكر الجزيل بعد شكر الله على مايبذلونه في سبيل تطوير المملكة العربية السعودية وعل رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله جميعا والشكر موصول لكل من معالي وزير التعليم العالي ومعالي مدير جامعة القصيم وسعادة وكيل جامعة القصيم.

الرسالة

 

مواكبة الأساليب الحديثة في العمل الإداري مثل التقنية والجودة والتخطيط الأستراتيجي.

توفير بيئة ومناخ مناسبين للعمل .

بناء علاقة قوية تتميز بالإيجابية وتساهم في التواصل داخل وخارج الجامعة

تنمية مهارات العاملين بالإدارة , ورفع كفاءتهم في العمل.​

 

التخطيط

1) العمل بروح الفريق والرؤية الواضحة والتفاعل الإجتماعي والوظيفي .
2)الإهتمام برفع كفاءة العاملين بالتدريب والممارسة الفعلية للمهام 
3)وضع الخطط المناسبة وتشجيع التدريب واقتراح وسائله 
4)بناء علاقات إيجابية وتواصل مع جميع قطاعات داخل وخارج الجامعة من خلال تبادل الخبرات والمعلومات وتقديم الخبرات الإدارية والعملية لجميع القطاعات والأفراد 
5)استخدام التقنية ومواكبة التقدم الإلكتروني.
6)إعداد البرامج والمشاريع مشتملة على مراحل التخطيط المختلفة : التخطيط على التطوير , وتمر بالتنفيذ , والتوثيق , والمتابعة, والقياس , والتقويم لرفع كفاءة العمل .
7)استخدام أساليب وأدوات الجودة في العمل الإداري للحصول على أعلى معدلات الأمتياز واستمرار تطبيقاتها 
8)إجراء الدراسات والتقارير التي تساعد في تطوير العمل والتقليل من السلبيات التي قد تحدث أثناء العمل .

 

مجالات العمل

البريد الوارد والصادر والمحفوظات

 

الأقسام

 

             1-قسم الصادر العام                                   2-قسم الوارد العام 

   3-قسم الأرشيف                                         4-قسم الفرز 

             5-قسم المراسلات الخارجية                       6- إدارة نظام انجاز   

 

المهام

 

1)استقبال جميع المراسلات الواردة واستلامها وإحالتها إلى الإدارت المختصة
2) القيام بمتابعة المراسلات الواردة لدى البريد المركزي وتسديدها لمستحقيها 
3) تعريف المسؤولين عن أي مراسلات لا يتم بشأنها الإجراء المناسب في الوقت المناسب
4) استقبال جميع المراسلات الصدارة واستلامها واتخاذ الإجراءات السريعة لإرسالها إلى الجهات المختصة داخل وخارج الجامعة
المعاملات تناسب طبيعة أوراق كل من يرتبط بالإتصالات الإدارية بالجامعة وطبيعة   5) إعداد خطة لتصنيف وترميز واسترجاع أوراق وملفات كل واهتمامات المستفيدين منها بحيث يمكن تعديلها وتطويرها تبعاَ لنشاط كل جهة وتبعا لتغيير اهتمامات مستخدميها
6) عزل الأوراق غير النشطة وحفظها في مركز الإتصالات الإدارية وإهلاك الأوراق التي لم تعد هناك حاجة لحفظها 
7) وضع وتطبيع خطة لتنظيم المحفوظات والعمل على تطويرها بصورة مستمرة 
8) المشاركة في الرأي في المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات حفظ الأوراق والملفات وتوحيدها قدر الأمكان 
9) تطوير النماذج المستخدمة في الأتصالات والمحفوظات سواء كانت مستخدمه في مركز الإتصالات الإدارية أو في إدارات الديون. 
10) إعداد تقرير بإحتياجات القسم من موظفين واجهزة وخلافه  في فترات مختلفة من السنة ورفعه لصاحب الصلاحية لإتخاذ مايراه مناسباً .
واقتراحات تطوير العمل فيه وتقديمها لسعادة الستاذ الدكتور وكيل الجامعة حفظه الله. 
11) إعداد تقارير دورية عن نشاطات المركز وإنجازاته 
12) أي مهمة أخرى يكلف بها المركز في مجال اختصاصه .

 

سياسة الجودة

 

تلتزم إدارة الاتصالات الإدارية بأن تكون الجهة الرائدة في تقديم الخدمات المتميزة لكل من يحتاج خدماتها وأن يشكل حلقة وصل ذا ت فاعلية عالية مع الإدارة العليا للجامعة وذلك من خلال التنسيق المستمر مع جميع وحدات الجامعة المرتبطين معنا ومواكبة تطلعات الجامعة نحو تطوير منظومة العمل الإداري والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في ضوء معايير ولوائح الجامعة , يتأكد هذا الالتزام من خلال السمعة الطيبة التي نسمعها بين الحين والآخر عن الاتصالات الإدارية وما وصلت إليه . كما يتأكد باشتراك جميع منسوبي الإدارة في تحسين نوعية الخدمات المقدمة وأخذ بالمقترحات المفيدة على أن يعملن بروح الفريق الواحد في نسق متميز يؤدي على ضمان فاعلية نظام الجودة وتحسين رضا المستفيدين , ويتحقق ذلك بمشيئة الله من خلال تطبيق نظام إدارة الجودة والمحافظة عليه وتطويره عن طريق المتابعة الإدارية والمراجعة الدورية وأهداف الجودة وفقاَ لمتطلبات النظام.​

 

موظفي الإدارة

 

م

الاسم

الوظيفة

تحويله

مباشر

فاكس

1

 عبدالله بن ابراهيم العتيق 

مدير الإدارة

1114

10102

3801348

3010102

3800923

2

 فهد بن عبدالعزيز الشقيران   

سكرتير

1112

10110


3010110 

 

3

فيصل بن علي الحودي

مساعد المدير الصادر

1656

10103

3801348

3010103

3801348

4

عبدالحكيم بن صالح الخضير

قسم الوارد خارجي

10109

 3010109

3800923

5

محمد بن حماد الحماد

قسم الوارد خارجي

10112

 3010112

 

6

بدر بن صالح الدوسري

الوارد المراسل عن طريق راسل

10114

 3010114

 

7

عبدا لله بن محمد الربيعان

قسم الارشيف

10106

 3010106

 

8

عبدالله بن سعد المرشود

قسم الصادر و التوزيع

10107

3010107 

 

9

ابراهيم بن عبدالرحمن التويجري

قسم المراسلات و البريد

10113

3010113 

 

10

احمد بن صالح الخضير

قسم الجودة

10105

 3010105

 

 

 

 

 

 

 

28/02/2018
10:38 AM